التهاب الامعاء التقرحى ومرض كرون#

تحديثات وتوصيات بشأن أدوية التهاب الامعاء التقرحى ومرض كرون#
إذا كنت تتناول ميسالامين (Asacol® ، Apriso ™ ، Canasa® ، Delzicol ™ ، Lialda ™ ، Pentasa® ، Rowasa®) أو غيرها من الأدوية الأمينية الساليسيلات ، فهذه كلها آمنة وليست أدوية مثبطة للمناعة.
JAK tofacitinib (Xeljanz®) إلى تثبيط الاستجابة المناعية للجسم للعدوى الفيروسية.
Biologics / Biosimilars بما في ذلك certolizumab pegol (Cimzia®) و adalimumab (Humira®) و infliximab (Remicade®) و golimumab (Simponi®) و infliximab-abda (Renflexis®) و infliximab-dyyb (Inflectra®) و inflixim-xb (inflectra®) ™) ، ustekinumab (Stelara®) و vedolizumab (Entyvio®) هي أدوية قمعية مناعية (انظر ورقة الحقائق البيولوجية الخاصة بنا للحصول على قائمة كاملة بمضادات TNFs وغيرها من العلاجات البيولوجية):
تحدث إلى أطبائك وناقش مخاوفك.


If patient is well, continue therapy.
Well controlled IBD on an immunosuppressant, NOT A RESEON TO ISOLATE IF  aymmptomatic
If a patient on steroids do what you can to taper or reduce the dose
If patient flaring then work up as usual for cause and if covid negative ok to start  abiologic
Would avoid tofacitinib for now


Don’t forget that the gut is the largest immune organ in the body and a primary site for host-microbe interactions. Perhaps explains persistent #COVID19 shedding and prominent #GI symptoms.


This is a concerning finding. There can be weeks of continued presence of SARS-CoV-2 viral RNA in stool after respiratory swab is negative. The significance of this finding depends on how much fecal-oral transmission plays a role in transmission of #COVID
Prolonged presence of SARS-CoV-2 viral RNA in faecal samples



بروتوكول جامعة نيويورك IBD المؤكد أو المشتبه به # COVID-19

الأردن أكسلراد ، دكتوراه في الطب ، MPH ، ليزا مالتر ، دكتوراه في الطب ؛ شانون تشانغ ، دكتوراه ، ماجستير في إدارة الأعمال ،
David Hudesman، MD NYU IBD Center 855-698-4232
# غير موجود في المستشفى ومؤكد أو مشتبه فيه # COVID-19
انخفاض خطر تطور COVID * أو تحسين أعراض COVID #
- المنشطات الفموية
- تواصل العلاجات الحالية IBD
- لأية أعراض تتعلق بالجهاز التنفسي ، راجع وحدة ER / COVID
- إدارة الأعراض مع عقار الاسيتامينوفين PRN

IBD غير النشط: خطر كبير لتطور COVID * أو أعراض COVID المستمرة / المتفاقمة #
- عقد أجهزة المناعة وجزيء صغير والعلاجات البيولوجية. تفتق المنشطات عن طريق الفم
- لأية أعراض تتعلق بالجهاز التنفسي ، راجع وحدة ER / COVID
- إدارة الأعراض مع عقار الاسيتامينوفين PRN
- إذا كان متاحًا ، فكر في استخدامه بالتشاور مع الأمراض المعدية **: Plaquenil (كبريتات hydroxychloroquine) ، فوسفات الكلوروكين ، Kaletra (lopinivir / ritonavir) إذا كان فيروس نقص المناعة البشرية سلبيًا ، Azithromycin
- إعادة تشغيل أي علاجات IBD محتجزة أو متأخرة بعد الإصابة بالحمى لمدة 72 ساعة مع شبه دقة الحل أو أعراض تنفسية بسيطة أو 7 أيام من بداية الأعراض ، أيهما أطول

نشط IBD: خطر كبير لتطور COVID * أو أعراض COVID المستمرة / المتفاقمة #
- عقد أجهزة المناعة ، والعلاجات الجزيئية الصغيرة. تفتق المنشطات عن طريق الفم
- إجراء العلاجات البيولوجية بالحقن / الحقن على أساس كل حالة على حدة ، والنظر في استمرار حالة الحمى <101F
- لأية أعراض تتعلق بالجهاز التنفسي ، راجع وحدة ER / COVID
- إدارة الأعراض مع عقار الاسيتامينوفين PRN
- إذا كان متاحًا ، فكر في استخدامه بالتشاور مع الأمراض المعدية **: Plaquenil (كبريتات hydroxychloroquine) ، فوسفات الكلوروكين ، Kaletra (lopinivir / ritonavir) إذا كان فيروس نقص المناعة البشرية سلبيًا ، Azithromycin
- إعادة تشغيل أي علاجات IBD محتجزة أو متأخرة بعد الإصابة بالحمى لمدة 72 ساعة مع شبه دقة الحل أو أعراض تنفسية بسيطة أو 7 أيام من بداية الأعراض ، أيهما أطول

مشفى ومؤكد أو مشتبه به # COVID-19
- بروتوكول لكل مستشفى ، العناية بمستوى وحدة العناية المركزة حسب الحاجة
- عقد جميع علاجات IBD المثبطة للمناعة ، والتشاور مع الأمراض المعدية ، الرئوية ، وخدمات IBD

# بسبب تقييد اختبار COVID لاستخدام ER / المرضى الداخليين في ولاية نيويورك ، يجب اعتبار الأعراض التي تتوافق مع COVID (الحمى ، السعال ، ضيق التنفس ، التعب ، ألم عضلي ، التهاب الحلق ، سيلان الأنف ، الإسهال ، الغثيان ، التقيؤ) ما لم يتم تأكيد التشخيص البديل.

* حددت جامعة نيويورك IBD مخاطر عالية للتقدم إلى مرض COVID الوخيم:
• ≥60 سنة
جميع العلاجات البيولوجية والجزيئية الصغيرة (الدور غير الواضح لـ vedolizumab **)
المنشطات عن طريق الفم> 20 ملغ بريدنيزون يوميا
تاريخ زرع الأعضاء
الأورام الخبيثة الحالية
أمراض القلب والأوعية الدموية الهامة (درجة خطر ASCVD ≥10٪ ، قصور القلب الاحتقاني من الدرجة الثالثة إلى الرابعة)
ارتفاع ضغط الدم بشكل سيء (المرحلة 2 من ارتفاع ضغط الدم أو أعلى لا يتحكم فيه الدواء)
مرض السكري الذي يتم التحكم فيه بشكل سيئ (HgA1c ≥ 10)
أمراض الرئة المزمنة (تتطلب الأكسجين المنزلي ، CF ، COPD GOLD معايير المرحلة 3-4 ، الربو الذي يتطلب جرعة يومية عالية من الاستنشاق الستيرويد)
أمراض الكلى المزمنة الشديدة (CKD المرحلة 4-5 أو عند غسيل الكلى)
أمراض الكبد المزمنة الشديدة (درجة تشايلد بو 10 أو أعلى)
النساء الحوامل

** لا تستند إلى أدلة. مطلوب مزيد من البيانات لإنشاء فائدة في مرضى التهاب الأمعاء. التحديث 3/22/2020.


What are the current recommendations for IBD patients related to COVID19?
Many patients have already asked us if they should stop their medications. Medicines such as mesalamine (brand names include Asacol, Apriso, Balsalazide, Lialda, Pentasa) are all safe.
It is always a good idea to get off of steroids such as prednisone/prednisilone, if this is possible.
Thiopurines (6-mercaptopurine, azathioprine) and tofacitinib tend to inhibit the body’s immune response to viral infections.
The thiopurines take months to leave the body.
Thus stopping these will not help in the short term.
The biologics we currently use to treat IBD such as anti-TNFs (Cimzia, Humira, Remicade, Simponi), ustekinumab (Stelara), vedolizumab (Entyvio) are generally safe.
At present we do not recommend stopping these medications.
Moreover, the effect of these medications stay in the body, in many cases, for months.
At the current time, we believe it is prudent that IBD patients on immunosuppressants and/or biologics limit unnecessary travel and large gatherings.
The common immunosuppressants and biologics in IBD include prednisone, azathioprine, 6-mercaptopurine, methotrexate, tofacitinib (Xeljanz), infliximab (Remicade and biosimilars to infliximab like Inflectra, Remsima, Renflexis), adalimumab (Humira and biosimilars to adalimumab), certolizumab pegol (Cimzia), golimumab (Simponi), ustekinumab (Stelara), vedolizumab (Entyvio), and natalizumab (Tysabri).
We will keep updating these recommendations as more data become available.



ما هي التوصيات الحالية لمرضى IBD المتعلقة COVID19؟
سألنا العديد من المرضى بالفعل ما إذا كان يجب عليهم التوقف عن تناول أدويتهم. الأدوية مثل ميسالامين (الأسماء التجارية تشمل Asacol و Apriso و Balsalazide و Lialda و Pentasa) كلها آمنة. من الجيد دائمًا التخلص من المنشطات مثل بريدنيزون / بريدنيسيلون ، إذا كان ذلك ممكنًا. يميل الثيوبورين (6-ميركابتوبورين ، الآزوثيوبرين) و tofacitinib إلى تثبيط الاستجابة المناعية للجسم للعدوى الفيروسية. يستغرق الثيوبورين شهورًا لمغادرة الجسم. وبالتالي فإن إيقاف ذلك لن يساعد على المدى القصير. تعتبر العوامل البيولوجية التي نستخدمها حاليًا لعلاج التهاب الأمعاء الالتهابي مثل مضادات TNFs (Cimzia و Humira و Remicade و Simponi) و ustekinumab (Stelara) و vedolizumab (Entyvio) آمنة بشكل عام. في الوقت الحاضر لا نوصي بإيقاف هذه الأدوية. علاوة على ذلك ، يبقى تأثير هذه الأدوية في الجسم ، في كثير من الحالات ، لأشهر.

في الوقت الحالي ، نعتقد أنه من الحكمة أن يحد مرضى IBD على مثبطات المناعة و / أو البيولوجيا من السفر غير الضروري والتجمعات الكبيرة.
تشمل المثبطات المناعية الشائعة والبيولوجيا في IBD بريدنيزون ، آزوثيوبرين ، 6-ميركابتوبورين ، ميثوتريكسات ، توفاسيتينيب (Xeljanz) ، إنفليكسيماب (ريميكاد وبيوسيميلارز إلى إنفليكسيماب مثل إنفليكترا ، ريميسيما ، رينفليكس) ، أداليمومابيميل (هيومرا) Cimzia) و golimumab (Simponi) و ustekinumab (Stelara) و vedolizumab (Entyvio) و natalizumab (Tysabri).

سنستمر في تحديث هذه التوصيات كلما توفرت المزيد من البيانات.

توصيات إضافية للجميع:

تجنب الاتصال الوثيق مع المرضى.
اغسل يديك كثيرًا.
تجنب لمس أنفك وعينيك وفمك.
اطلب العناية الطبية في حالة الحمى أو السعال أو صعوبة التنفس.
إذا لم تفعل ، احصل على لقاح الأنفلونزا!


في 15 مارس 2020 ، تم إصدار رسالة مشتركة من قبل جمعيات GI المهنية الأربعة (AASLD و ACG و AGA و ASGE) فيما يتعلق بالإجراءات الاختيارية وغير العاجلة والمناظير. يسلط الضوء على الإرشادات أدناه. يتم تشجيع المرضى على إجراء مناقشة استباقية لأي إجراءات بالمنظار تتم جدولتها مع مقدم الرعاية لتحديد أفضل مسار للعمل.

يجب على المرضى ومقدمي الخدمات التفكير بجدّة في إعادة جدولة الإجراءات التنظيرية غير العاجلة الاختيارية.
يجب فحص جميع المرضى مسبقًا من أجل التعرض لأعراض أو مخاطر عالية. يجب أن يشمل هذا الفحص تاريخ الحمى أو أعراض الجهاز التنفسي ، وأفراد الأسرة أو جهات الاتصال الوثيقة ذات الأعراض المماثلة ، وأي اتصال مع حالة مؤكدة من COVID-19 ، والسفر مؤخرًا إلى منطقة عالية الخطورة.
يجب على المرضى الذين يتناولون أدوية مثبطة للمناعة لداء الأمعاء الالتهابي مواصلة تناول أدويتهم. خطر تفشي المرض يفوق فرصة الإصابة بالفيروس التاجي. يجب على هؤلاء المرضى أيضًا اتباع إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها للمجموعات المعرضة للخطر عن طريق تجنب الحشود والحد من السفر.

Comments